ملتقى مخرجي الخليج ينهي امسيته الثالثه بحضور كبير

عنوان 347 من 348

العنوان : السينارست الاماراتي  محمد حسن احمد في ملتقى مخرجي الخليج بالقطيف 

استضافة جماعة الافلام بالقطيف التابعة للنادي الفنون بلجنة الخدمة الاجتماعية  السينارست الاماراتي محمد حسن احمد وهو احد اهم كتاب السيناريو بالخليج فائز بعدة جوائز محلية ودولية وذلك ضمن فعاليات ملتقى مخرجي الخليج الذي انطلقت فعالياته من  يوم الثلاثاء الفات ٣/٦
فقد تم عرض ثلاثه اعمال لثلاثه مخرجيين
من الامارات المخرج وليد الشحي وفلم ريح والمخرج حمد الحمادي وفلم اخر ديسمبر(( جائز افضل فلم مهرجان دبي فئة الطلاب ٢٠١٠))  والمخرج الكويتي عبدالله بو شهري وفلم ماي الجنة (( حاصل على جائز المهر بمهرجان دبي ٢٠١٠)) .
حيث تم مناقشة الافلام بين السينارست محمد حسن احمد والجمهور بادارة المذيع محمد الحمادي . الذي اثار اسئلة مهمة جدا في صناعة الفلم ومفهوم الجمال للفلم القصير وخصوصياته .
محمد حسن (( الانسان السينمائي الحقيقي)) كما وصفة رئيس جماعة الافلام لم يبخل بتقديم كل مايعرفة للاجابة على اسئلة الحضور الذي تفاعل مع الصور الشاعرية التى قدمها محمد حسن

ووصف مدير الملتقى محمد سلمان افلام محمد حسن احمد على انها افلام انسانية تتلون صورتها الشاعرية بحالات مختلف ومتناقضه
مابين الحياة والموت . اليأس والامل
وهناك حب في كل نهاية يجعلك تطرح عشرات الاسئلة وتحلق بعيدا ربما ابعد مما تخيله الكاتب نفسة .
فلم ريح اشبة بحكايات الجدات الخرافية التى لا نمل من سماعها   . اما عن فلم ماي الجنة بطولة الفنان خالد امين والفنانه وهيا عبدالسلام فلم عميق جدا يتناول قضية اجتماعية خطيرة جداً وهي الاجهاض كيف ومتى ولماذا ؟ كل هذا الاسئلة تجيب عليها الصورة السينمائية التي برع فيها المخرج الكويتي عبدالله بو شهري
اذا حصل الفلم على جائزة المهر في مهرجان دبي السينمائي ٢٠١٠م

فلم اخر ديسمبر والذي حاز على جائز افضل فلم فئة الطلاب بمهرجان دبي ٢٠١٠ ايضا
لم يخرج محمد حسن عن صورته الشاعرية وطرح هم انساني الذي تجسد في اب لا يكاد يسمع وابنه ثرثارة هذا النقيض خلق قصة الفلم لينقلنا الى راس الخيمه بكل تفاصيلها حتى كدنا ان نشم رائحة البحر .

.
كما استضافت الجماعة في الاسبوع الماضي مجموعة من المخرجيين السعوددين وهم محمد الباشا وفلم نعال المرحوم والمخرج بشير المحيشي وفلم حلم بريئ والمخرج مهنا المهنا وفلم نملة ادم .
المخرج عبدالله المطرود وفلم غريب والمخرج ماهر الغانم وفلم مريان

اذا صرح رئيس جماعة الافلام و مدير الملتقى محمد سلمان بان من اهداف ملتقى مخرجي الخليج هو تعريف وعرض لتجارب الشباب في مجال صناعة الفلم لرفع مستوى التذوق الفني للفلم القصير بوجهة  الخصوص كذلك لتعزيز التواصل بين المخرجين السعوديين و الخليجين مما ينعكس على القيمة الفنية و الانتاجية للفلم .
كما يستضيف الملتقى الخميس القادمة مجموعة من مخرجي الرياض وهم
عبدالرحمن عايل وفلم نكرة
هند الفهاد وفلم مقعد خلفي
والمخرج عبدالله احمد وفلم نصف دجاجة

وعن انشطة الجماعة القادمه صرح رئيس الجماعة بانهم بصدد اقامت ورش ومحاضرات واستضافة نقاد متخصصين في عمل الافلام وذلك خلال الشهرين القادمين .

image