المخرج العماني خالد الكلباني

عنوان 62 من 348
المخرج العماني خالد الكلباني

 

خالد الكلباني مخرج عماني له تجاربه على الصعيد السينمائيه والمسرحيه والتلفزيوني  

 

الاسم :              خالد بن سالم الكلباني

تاريخ الميلاد :              27/04/1980م

الحالة الاجتماعية :        أعزب

الجنسية :                    عماني

الشهادات التعليمية والخبرات العلمية والعملية

أ) الشهادات والدورات :

1- حاصل على شهادة البكالوريوس في الفنون المسرحية من المعهد العالي للفنون المسرحية (وزارة التعليم العالي) بدولة الكويت وبتقدير( جيد جداً ) في العام 2005م.

2- أتممت دورة مبتدئة في مجال ( التصوير الفوتوغرافي ) من تنظيم النادي العلمي التابع لوزارة التراث و الثقافة و ذلك في شهر سبتمبر من العام 2008 م .

3- إجتزت دورة في ( الإنتاج السينمائي ) والتي نظمتها الجمعية العمانية للسينما ، وذلك في شهر نوفمبر من العام 2006م .

4- أنهيت دورة ( مقدمة في التصوير الفوتوغرافي ) من تنظيم النادي العلمي التابع لوزارة التراث و الثقافة ، وذلك في شهر يونيو من العام 2009 م .

5- أتممت دورة في مجال ( التصوير الضوئي للمبتدئين ) و التي نظمتها الجمعية  العمانية للفنون التشكيلية ، وذلك خلال شهر يوليو من العام 2009 م .

6- حضرت دورة تدريبية بعنوان ( فيلمك الوثائقي الأول ) و التي نظمها مركز التدريب و التطوير الإعلامي بوزارة الإعلام في شهر مايو من العام 2008م .

7- إجتزت دورة في ( التصوير التلفزيوني ) والتي نظمتها الجمعية العمانية للسينما ، وذلك في شهر سبتمبر من العام 2009م .

8- أنهيت دورة في مجال الإعلام الرياضي و التي نظمتها وزارة الشؤون الرياضية في شهر ديسمبر من العام 2007م .

9- شاركت في حلقة عمل الانتاج السينمائي شملت ( كتابة السيناريو ، التصوير ، المونتاج ، و الاخراج ) و ذلك في شهر يناير من العام 2009م .

10- حضرت فعاليات دورة تدريبية حول ( التجديد في المقال الصحفي ) ، و التي نظمتها جمعية الصحفيين العمانية بالتعاون مع جريدة الشبيبة في يونيو 2009م .

11- اجتزت دورة في ( تقنيات فن التمثيل المسرحي ) والتي نظمت من قبل وزارة التراث والثقافة في شهر مارس من العام 2006م .

12- شاركت بدورة تدريبية في مجال ( تقديم البرامج ) بإذاعة سلطنة عمان وبإدارة الإعلامي والمذيع المخضرم محمد المرجبي .

ب) الخبرات العملية :

1- اُنتدبت سابقاً ( مديراً للتسويق و العلاقات العامة ) بشركة البوم للإنتاج الفني ( زهرة الصقل – سابقا) .

2- نصبَت نائبا لمجلس إدارة فرقة المستقبل المسرحية الأهلية (سابقا) .

3- أنتخبت عضوا في مجلس إدارة الجمعية العمانية للسينما (سابقا) .

4- شغلت عضوية فاعلة باللجنة الإعلامية و لجنة العلاقات العامة بجمعية رعاية الأطفال المعاقين ( سابقا) .

5- أخرجت فيلم سينمائي قصير بعنوان ( الحافلة ) وكما شاركت بالفيلم في مهرجان مسقط السينمائي للأفلام التسجيلية والقصيرة الأول في شهر يناير من العام 2007م.

6- أخرجت فيلم سينمائي قصير بعنوان ( بياض ) و شاركت به في عدد من المهرجانات السينمائية 2009م ، و حاز الفيلم على جائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان مسقط للأفلام التسجيلية و القصيرة الثاني بالإضافة لجائزة لجنة التحكيم الخاصة بالمسابقة الخليجية للأفلام القصيرة و جائزة أفضل موسيقى تصويرية من مسابقة أفلام من الإمارات السينمائية المتزامنة مع مهرجان الشرق الأوسط السينمائي الدولي ، كما شاركت بالفيلم بمهرجان الأردن للأفلام السينمائية القصيرة .

7- أخرجت فيلم سينمائي قصير بعنوان ( الحارس ) و شاركت بالفيلم في مهرجان مسقط السينمائي السادس في شهر مارس من العام 2010م ، و كذلك بالمسابقة الرئيسة بمهرجان الخليج السينمائي الثالث في شهر أبريل 2010 في دبي .

8- أخرجت مسرحية بعنوان ( مطلوب حياً للميت ) وقمت بتقديمها باسم كلية الطب والعلوم الصحية (جامعة السلطان قابوس) في مهرجان المسرح الجامعي الخامس في  شهر مارس من العام 2007م .

9- أخرجت العديد من البرامج و الإحتفالات التلفزيونية .

10- مؤلف لكتاب بعنوان ( العبودية و الحب في مسرح حمد الرميحي ) وتكفلت وزارة الثقافة القطرية بطباعته عام 2009م .

11- عملت مخرجا مساعد في الأغنية الوطنية ( فخر الوطن ) و هي من غناء الفنان الشاب علي جعبوب وإنتاج تلفزيون سلطنة عماني شهر نوفمبر من العام 2008م .

12- عملت مخرجا مساعد في الأغنية الرياضية ( يا الأحمر الغالي ) و هي من غناء الفنان الشاب تركي الشعيبي وإنتاج الاتحاد العماني لكرة القدم في شهر يناير من العام 2009م .

13- عملت مخرجا مساعد في الأغنية الرياضية ( محروسين ) و هي من غناء الفنان الشاب علي جعبوب وانتاج الاتحاد العماني لكرة القدم في شهر يناير من العام 2009م.

14- عملت مخرج منفذ لأغنية الوطنية ( هل العيد ) من إنتاج تلفزيون سلطنة عمان في أكتوبر2007 ، كما لدي عدة مشاركات سابقة في إخراج عدد من الأعمال الإرشادية والإعلانات التلفزيونية في ( شركة كلاسيكال للإنتاج الفني والإنتاج المسرحي ) في دولة الكويت من العام 2001 و حتى العام 2004م .

15- شاركت ضمن فريق العمل لمسلسل ( أوه  يا مال ) وهو مسلسل كويتي تراثي صورت مشاهدة بالسلطنة، وهو من إنتاج (شركة كنوز الخليج للإنتاج الفني) و ذلك ابتداء من شهر مارس من العام 2007م .

16- شاركت في مسلسل (ابن النجار) ضمن الفريق الإخراجي وبالتمثيل وهو مسلسل عماني كويتي مشترك في شهر أغسطس من العام 2006م .

17- شاركت بإعداد و تصوير فيلم ( زيارة لبيت مزنه ) و هو فيلم تسجيلي قصير تم انتاجة في شهر مايو من العام 2008م .

18- أعددت و شاركت في بالتمثيل و الإخراج بمسرحية ( أحكام برجوازية ) و بمشاركة الفنان السوري جهاد سعد بالإشراف الفني والفنان العماني القدير خليل السناني بالتمثيل بالإضافة لمجموعة من الفنانين والشباب الواعد .

19- شاركت في العمل المسرحي ( زهراء سقطرى ) والذي قدم من قبل وزارة التراث والثقافة بمناسبة العيد الوطني بالتمثيل والإدارة المسرحية وذلك ضمن فريق مسرحي بقيادة الدكتور عبد الكريم جواد في ديسمبر 2005م .

20- شاركت في عملين مسرحيين لصالح وزارة الصحة ( المديرية العامة لمنطقة جنوب الشرقية ) في العام 1997م ، كما شاركت بالعديد من الأعمال المسرحية المنسوبة للمعهد العالي للفنون المسرحية بدولة الكويت 2001م – 2004م .

21- أحد مؤسسين ( مجلة عكوس ) وهي المجلة التي تصدر باسم المعهد العالي للفنون المسرحية بدولة الكويت كما كنت واحداً من فريق التحرير وذلك في العام 2002م .

22 – لدي العديد من الكتابات و المحاولات بإعداد وتأليف مجموعه من النصوص المسرحية والكتابات النقدية وأخرها تأليفي لمسرحية (خزعبلات نسائية) 2006م.

23- ساهمت في العديد من الأنشطة الخارجية كالتجمعات الشبابية والدورات الرمضانية والمخيمات الكشفية والحفلات عن طريق الإعداد أو التقديم فيها أو التنظيم والمشاركة .

2 تعليقان

عمانيفبراير 9, 2015 at 9:08 صباحًااضافة رد

السلام عليكم

خالد من المخرجين الشباب النشيطين على الساحة السينمائية في عمان .. و أعماله تحمل طابع متمييز ومنفرد عن نظرائه من المخرجين .. أتمناله التوفيق الدائم وأدعوه للاستمرار

محمد سعيدمارس 16, 2017 at 11:47 صباحًااضافة رد

السلام عليكم
تحياتى لك يسرنى العمل معكم …