إعلان صادم بقرار تأجيل الدورة السابعة لمهرجان الخليج وآراء السينمائيين

عنوان 10 من 348
إعلان صادم بقرار تأجيل الدورة السابعة لمهرجان الخليج وآراء السينمائيين

 

 

أعلن مهرجان الخليج السينمائي عن تأجيل دورته السابعة والتي كان من المنتظر أن تقام في الفترة من 9 – 15 ابريل الحالي إلى أجل غير معلوم في قرار صدم الكثيرين من السينمائيين الخليجيين الذين يعتبرون المهرجان  الداعم الرئيسي ونقطة انطلاقة وتجمع السينمائيين الخليجيين حيث تحمل أيامه ولياليه كل ما من شأنه تطوير الحركة السينمائية الخليجية وتبادل الخبرات والاراءا والأفكار

قرار التأجيل لم يتبعه أسباب أو مسببات  من قبل إدارة المهرجان والقائمين عليه خصوصا انه صدر قبل مده وجيزة على انطلاقته مما تسبب في العديد من التكهنات والخوف من إلغاء الدورة الحالية

وفي استطلاع لأراء بعض السينمائيين الخليجين عن كيفية تلقيهم الخبر وانطباعتهم حوله كان لموفيانا  هذه اللقاءات السريعة

المخرج البحريني محمد بوعلي

wpid-IMG_16750658489151.jpeg

بالتأكيد وقع الخبر كان محزن لكني أتمنى وأتوقع بأنه تأجيل وقتي لمشاكل قد تكون لوجستيه في اختيار المكان الذي يقام فيه المهرجان أو لعدم توفر قاعات سينما وبأذن الله سوف تقوم إدارة المهرجان بحل الاشكاليه سريعا ويعود المهرجان ولدي إحساس بأن التأجيل لن يكون لفترة طويلة قد يمتد لاسبوع أو عشرة أيام “وكل تأخيره وفيها خيره” وقد أكون سعيدا على المستوى الشخصي بتأجيل الموعد كي أتمكن من حضور فعاليات المهرجان نظرا لارتباطاتي بتصوير فيلمي وجدولة المواعيد التي تصادف موعد إقامة المهرجان ولو اجل قليلا فقد يسعفني الوقت لحضوره , وكل استطيع قوله الآن بأني أتمنى أن يكون التأجيل لأسباب لوجستيه بسيطة الحل ليعود المهرجان لنا سريعا

المخرج الإماراتي إبراهيم المرزوقي

wpid-IMG_16360461528703.jpeg

تأجيل غريب نادرا ما يحدث في مهرجاناتنا السينمائية المحلية ولا نعلم الأسباب ، خصوصا أن هناك عدة مهرجانات سينمائية مبرمجة ضمن مواعيد محددة مما يقلل مشاركة السينمائيين أو يؤثّر على حصول مهرجان الخليج السينمائية على العروض العالمية الأولى ، ونحن كخليجيين نعتبر هذا المهرجان هو الأفضل بالنسبة لنا ونلتقي من خلاله مع كثير من أصدقاء دول الخليج ونتعرف على تجاربهم السينمائية القريبة جدا من الإمكانيات والأفكار ، نتمنى أن نعود من جديد بأقرب وقت لأحضان مهرجان الخليج

المخرج العراقي هشام العيفاري

385281_526953460658664_1160542848_n

للأسف ليس لدي فيلم مشارك في المهرجان لهذا العام، والسبب عدم اكتمال تصوير الفيلم، لكن شعرت بالحزن لتـأجيل الموعد.. تأجل الحلم، وملتقى الرواد والمواهب والنجوم في محفل سينمائي خليجي استطاع أن يحقق نهضة سينمائية خليجية.. عروض أفلام وسوق سيناريو و جلسات نقدية و إعلام و دعم انجاز .. مفاصل عديد بالإضافة إلى تبادل الخبرات، بالنهاية استطاع المهرجان أن يعطي للشباب فرصة الظهور والانطلاق للعالمية.
أود أن أقدم شكري وتقديري إلى كل من ساهم في دعم ومساندة المهرجان، وشكر خاص للاستاذ مسعود أمر الله ، مدير مهرجان الخليج السينمائي ، شكرا لجهودك الرائعة .. نحن بانتظار مهرجان الخليج السينمائي

علي حماده سيناريست سعودي

wpid-IMG-20140403-WA0004.jpg

كان القرار متوقعا بالنسبة لي في هذه الدورة بعد تجاهل العديد من الايميلات المرسلة للمهرجان وعدم بث الأخبار في الموقع الرسمي للمهرجان وعدة أمور أخرى منها التقديم في سوق السيناريو حيث حاولت التسجيل  بسيناريو لي مرارا وتكرارا  عبر موقع المهرجان لكني لم استطع ولا اعرف من أين الخلل!!!؟ونأسف لمهرجان الخليج أن يتراجع تنظيميا وهو المتنفس للشباب الخليجي وظاهره ايجابيه لجميع السينمائيين المبتدئين والنجوم فهو يحتضنهم ويجمعهم في لياليه  الجميلة بين عروض ونقاشات وندوات يستفيد منها الجميع وخاصة بتواجد المختصين نتمنى من هذا المهرجان أن يبقى ويواصل تحقيق أهدافه من خلال إبراز الطاقات الخليجية الواعدة لنصل إلى صناعه سينمائيه حقيقية وان يتجدد ويعود كما عهدناه من قبل واجهة ومحفل سنوي يحتوي الجميع وكلنا ثقة بان المسئولين هناك حريصون كل الحرص بأن يظهر المهرجان بمستواه المعهود وكما يقول المثل الشعبي “كل تأخيره فيها خيره” وفي الختام أقول اشتقنا للياليك الجميلة

المخرج السعودي فيصل الحربي

فيصل الحربي

خبر التأجيل كان سيئ بالنسبة لي , وكنت أرى كنوع من أنواع التقدير لمن أرسل فيلمه للمشاركة من فتره طويلة وانتظروا رد المهرجان أن يتلقوا خبر عن أفلامهم هل هي مقبول هام لا بغض النظر عن موعد انطلاقة الدورة الجديدة خصوصا أن الاعتذار المرسل من قبل المهرجان لم يحدد موعدا جديدا مما يعني فترة انتظار أخرى

محمد الحمادي  منتج وممثل قطري

wpid-IMG_16972173290178.jpeg

بالتأكيد هناك ظروف قهرية خارجه عن الاراده وراء تأجيل المهرجان ,وبالنسبة لنا نراها خيرة , فلدينا أفلاما لازلنا نعمل عليها نأمل أن ننهي العمل عليها والمشاركة بها في المهرجان